5 Simple Statements About الطاقة البديلة Explained

Wiki Article

معلومات عن آلة الكمان: تعريفها ومكوناتها وأنواعها وأشهر العازفين

يسعى البشر دائماً إلى الحصول على الطاقة التي تُعدُّ مكوناً أساسياً من مكونات الوجود، وعادة ما تستخرج من مصادر طبيعية وأخرى غير طبيعية.

تعرف على ظاهرة الاحترار العالمي وأسبابها وطرق التصدي إليها

وفي المقابل فإن نظم الطاقة السلبية تتضمن التقنيات التي تعتمد على استغلال الطاقة الشمسية عبر توجيه أحد المباني ناحية الشمس واختيار المواد ذات الكتلة الحرارية المناسبة أو خصائص تشتيت الأشعة الضوئية، وتصميم المساحات التي تعمل على تدوير الهواء بصورة طبيعية.

الطاقة الحرارية الأرضية ليست شائعة مثل الأنواع الأخرى من مصادر الطاقة البديلة، ولكن لديها إمكانات كبيرة من إمدادات الطاقة. نظرًا لأنه يمكن إنشاء تجهيزاتها تحت الأرض، فإنها تترك أثرا أو بصمة خافتة وبسيطة على سطح الأرض.

يتم توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية بواسطة محركات ميكانيكية حرارية أو محولات فولتوضوئية، وتعرف هذه التقينات بنظم الطاقة الإيجابية، محوّلة الطاقة الشمسية إلى شكل آخر قد يلا يكون كهربائيا مثل تقطير وتطهير الماء ليكون صالحا للشرب، أو استغلال ضوء النهار، والماء الساخن، ودرجات الحرارة المرتفعة في أغراض صناعية، وحتى استخدام الطاقة الحرارية في الطهو أو تخزين الطاقة الحرارية للاستخدام لاحقا.

تعد الطاقة الكهرومائية متعددة الاستخدامات ويمكن توليدها باستخدام كل من المشاريع الضخمة، مثل سد هوفر،أو المشاريع الصغيرة مثل التوربينات في السدود السفلية على الأنهار والجداول الصغيرة.

تكلفة أقل على المدى البعيد: على الرغم من أن بعض تقنيات الطاقة المتجددة قد تكون تحتاج إلى استثمارات أولية أعلى، إلا أنها عادةً تتمتع بتكاليف تشغيل أقل على المدى البعيد.

مُعظم القوانين المشتقة حول الطاقة تعتمد على قانون حفظ الطاقة: الطاقة لا تفنى ولا تُستحدث من العدم، ولكن يُمكن تحويلها من صورة لأُخرى.

تُخزن الطاقة الكيميائية كهيدروجين أو عن طريق البطاريات. يُعرف الهيدروجين بأنه وقود المُستقبل، ويُستخدم لتخزين الطاقة لاحتوائه على طاقة عالية واحتراقه يحرر طاقة تُسمى القيمة الحرارية الدُنيا.

تُستخدَم طاقة مضخات الرياح في ضخ المياه، وهي منتشرة الاستعمال بكثرة في كلٍّ من أستراليا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا.

تستمد الطاقة الشمسية من خلال التقاط الطاقة الواردة من أشعة الشمس وتحويلها إلى حرارة أو كهرباء أو ماء ساخن.

مصادر الطاقة البديلة هي القوى الطبيعية التي تعتمد بشكل كبير على حالة الطقس، لذا فإن بعض تقنيات الطاقة البديلة قد لا تكون متاحة بشكل مستمر مثل الطاقة الشمسية.

تحريك السفن البحرية ودفع أشرعتها، ويمكن الاعتماد عليها في ذلك اعتماداً كلياً انقر على الرابط وبديلاً دائماً عن الوقود الأحفوري، فهي متوفرة على الدوام.

Report this wiki page